سياسة / إقليميات

11 شباط 2020, 08:13
وكالات
جلسة الثقة اللبنانية.. بدء المواجهات!

يشهد الشارع في لبنان تصعيدا جديدا منذ صباح اليوم، بعد بدء مواجهات بين "الثوار" وقوات الأمن في محيط مقر البرلمان الذي سيشهد اليوم التصويت على الثقة بحكومة حسان دياب. وتجمع المتظاهرون وسط بيروت منذ ساعات الصباح الأولى محاولين اقتحام الحواجز حول البرلمان. وعمدوا إلى رشق قوات الأمن بالحجارة وحطموا بوابة أمنية للوصول إلى مقر المجلس، وردت العناصر الأمنية بغطلاق قنابل الغاز محاولة منعهم من الوصول إلى مقر "السراي الحكومي".

وفي الأثناء، تجري مواجهات بين متظاهرين والأمن عند قاعدة بيروت البحرية، وذكرت مراسلة "العربية" و"الحدث" أن الجيش يمنع إقفال الطريق، ما أدى إلى تدافع كبير بين الفريقين. وذكرت وسائل لبنانية أن السلطات الامنية تعمل على تأمين طريق للنواب للوصول إلى البرلمان عبر الطريق من أمام مصرف لبنان. وأشارت إلى أن مجموعة كبيرة من المحتجين وصلت إلى نقطة زقاق البلاط وعناصر قوى الأمن والجيش تمنعها من الاقتراب باتجاه السراي الحكومي.

وكان الجيش اللبناني أعلن على تويتر اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية في محيط مجلس النواب والطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إليه قبل جلسة الثقة. ودعت المواطنين إلى التجاوب مع التدابير المتخذة وعدم الإقدام على قطع الطرقات.