عرب / قطاعات

09 تشرين أول 2019, 12:42
بيان صحافي
اطلاق فعاليات معرض 4P East Med

اطلقت الشركة الدولية للمعارض IFP Group خلال حفل اقامته مساء امس في فندق "هيلتون" وسط بيروت، فعاليات المعرض الدولي للتغليف والتعبئة والطباعة والورق 4P East Med  الذي ينظّم  للمرة الاولى في لبنان برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وذلك بين 15 و18 الجاري في "سي سايد أرينا".

واكد المدير العام لمجموعة IFP البير عون أن الصناعة ورجال الاعمال في لبنان يشكلان الرافعة الاساس التي تعطي الامل بالتقدم والنمو. وقال "ان المعرض بنسخته الاولى يضم أكثرمن 100 عارض لبناني ودولي من 9 بلدان، منها 3 أجنحة دولية لمصر والصين وبنغلادش، سيعرضون آخر التقنيات والابتكارات في مجالات الطباعة الورق والتغليف والتعبئة". ولفت الى ان المعرض سيستضيف أيضا مؤتمرا متخصصا برعاية وزير الصناعة وائل ابو فاعور، داعيا المتخصصين والمهتمين بمجال الصناعة المحلية والدولية الى تسجيل زيارتهم مجانًا على www.4peastmed.com والافادة من المجالات التي يتيحها.

وأطلق المدير التنفيذي لـ"يمن غروب" محمد اليمن منصة متقدمة في استخدام الذكاء الاصطناعي في الورق والطباعة. واكدت المستشارة التجارية في السفارة المصرية منى وهبة ان وزير التجارة والصناعة المصري هو الذي شدد على أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض في هذا التوقيت للدلالة الى وقوفها الى جانب لبنان و حرصها على استمرار التعاون معه على مختلف الاصعدة ولا سيما  الصناعة والابتكار. 

ولفت رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين ورئيس الاتحاد العربي لصناعة الورق والطباعة والتغليف فادي الجميل الى دور لبنان الطليعي في الشرق ومنذ عقود على صعيد الصناعة، موجها تحية الى الصناعيين "الأبطال" لقدرتهم على الاستمرار والابتكار رغم كل الصعاب، ومشيرا الى الحضور المميز الذي تتمتع به الصناعة اللبنانية  في المنطقة وعدد من بلدان العالم.

وكانت أيضا كلمة للمدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون ممثلا الوزير ابو فاعور، اكد فيها ان الوزارة تضع كامل امكاناتها بتصرف الصناعة والصناعيين وقال ان الشريك الطبيعي للوزارة هو جمعية الصناعيين، "وندرك ان الصناعة تعاني اليوم مثل أي قطاع آخر. ورغم ذلك، سنستمر في الابتكار والتصنيع، لكن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية تكون حافزا للتغيير والتطوير والابتكار".