متفرقات / منوعات

13 أيار 2019, 12:45
بيان صحافي
قاعة لأنطون صحناوي بالمعهد الفرنسي

قام كلّ من المعهد الفرنسي في لبنان، ممثلاً بمديرته فيرونيك أولانيون وSGBL، ممثلاً بمديره العام المنتدب فيليب دوبوا، بافتتاح قاعة أنطون نبيل صحناوي في سينما Montaigne، بحضور الممثلة والمنتجة جولي غاييه، وأعضاء الإدارة العامة للمصرف بالإضافة إلى العديد من الشخصيات السياسيّة والإعلاميّة والسينمائيّة.

وخلال كلمتها، قالت أولانيون "تندرج علاقتنا مع SGBL أولاً وأخيراً في إطار الصداقة والشغف. صداقة يمنحنا إيّاها بنك "سوسيته جنرال" في لبنان ورئيس مجلس إدارته، ليس فقط من خلال دعمهما للسينما، إنّما من خلال دعم المعهد الفرنسي في أنشطة معرضنا، كما في نشاطات شهر الفرنكوفونيّة و معرض الكتاب الفرنسي في بيروت. بصفته الداعم الأكبر للمعهد الفرنسي في لبنان، يتشارك SGBL معنا رؤية مشتركة للعمل الثقافي ولإشراق الصداقة الفرنسية اللبنانية".

من جهته، قال دوبوا "تحتل السينما مكانًا مهمًا في سياسة المبادرات الثقافيّة لـSGBL، كما تحتلّ موقعًا ممميّزاً للغاية في قلب أنطون صحناوي، الذي دإب ولا زال على الفن السابع من خلال دوره كمنتج مع تأسيس شركة الإنتاج السينمائي Ezekiel Film Production. إنّ الشغف والإيمان يغمران رئيس مجلس إدارتنا أنطون صحناوي ويدفعانه إلى الاستثمار في إنتاج الأفلام ودعم المواهب الواعدة بشكل خاص".